Skip to content
الخميس. يناير 23rd, 2025
Cinarts24
ســــيــن/آرتـــــس24 - إخباري فنـي سينمائي
الرئيسية
أخبار
أخبار عربية
أخبار عالمية
تغطيات
سينمائية
برليناله الـ75
فينيسيا 81
كارلوفي فاري 58
كان 77
برلين الـ74
فينيسيا 80
كارلوفي فاري 57
كان 76
برلينالة 73
فينيسيا 79
كارلوفي فاري 56
كان 75
تغطيات سابقة
فنية
معارض ومتاحف
معالم
سينما
مقالات نقدية
دراسات
ترجمة
عروض كتب
فنون
أدب
تشكيلي
متاحف
موسيقا
مسرح
نحت
ترجمات
أدب
أخرى
ميديا
عروض كتب
صور
صور من مهرجانات
فيديو
أرشيف
أرشيف ما نُشر
من نحن
سياسة النشر
رئيس التحرير
اتصل بنا
سياسة الخصوصية
سياسة الاستخدام
مقالات
“بيت في القدس”، وغموض حول مُستقبل السينما الفلسطينية
فيرميليو: جماليات تشكيلية في خدمة دراما حرب من دون حرب
الثورة السورية وأفلامها… صدقٌ عَجَزَ عن استشراف المُستقبل
“ﻓﻨﺴﺎن لاندون”… ﻧﺼﻒ ﻗﺮن ﻣﻦ اﻹﺑﺪاع اﻟﺴﯿﻨﻤﺎﺋﻲ واﻻﻟﺘﺰام ﺑﻘﻀﺎﯾﺎ اﻹﻧﺴﺎن
ترامب على الشاشة: تساؤلات حول صورة الرئيس
“كلب أسود”: فنيات وجماليات وبساطة مُدهشة
فيلم “حياة هادئة”: مُعالجة فنية تُثير أسئلة
“سانتوش”: حبكة مُتعدّدة الطبقات
“غضب محطم”… كيتانو يلقي كلمة أخيرة
بين الفانتازيا والواقع: جرأة التناول في أفلام تونسية حديثة
“أنا ما زلت هنا”: مُلاحقة الماضي فنّيًا
وﻋﺎد ﻣﺎرون بغدادي إﻟﯽ بيروت وفينيسيا
“لقد حلّ الليل”.. رصد إنساني لأجواء التدريبات في فرقة خاصة
سينما بلد موعود بالحرب
كيت بلانشيت تدافع عن ماضيها في مسلسل ”إخلاء المسؤولية“ Disclaimer
عودة الجوكر: تخبط في استثمار نجاح
فينيسيا الـ81: إبهار وإخفاق في أفلام تئن بأوجاع الإنسان العربي
الحُجرة المُجاورة: جماليات الموت
ختام فينيسيا السينمائي الـ81: جوائز تُصيب أهدافها
أفلام في مُسابقة “فينيسيا 81”: طرح مُتكرّر لمشاكل بشرية مُعقّدة
مهرجان فينيسيا 81: أهناك خطر على السينما من المُسلسلات؟
مهرجان فينيسيا الـ81: افتتاح أميركي وتواصل العروض المُتنوعة
“شبح” تيم برتون يفتتح مهرجان فينيسيا الـ81
في دورته الجديدة الـ81: فينيسيا السينمائي يُراهن على “الجوكر”
فينيسيا الـ81: أفلام مُنتظرة ومُسابقات تضم مُختلف الأجيال
الإيراني رسولاف في “بذرة التين المُقدَّسة”: مُعالجة مُتَنَوِّعة لمُوضوع جريء
“إميليا بيريز” لجاك أوديار: براعة سينمائية في مُقاربة ما لا يعرفه
“موت” للألماني ماتياس جلاسنر: مُعاينة احتضار
“الموتى لا يؤذون”: عناصر ويسترن بطرح مُختلف
“كل ما نتخيله كضوء”: رصد مُرهف لمشاكل المرأة الهندية
“إلى أرض مجهولة”: توازن السياسي والإنساني والفني
“أنورا” الفائز بسعفة كانّ: لا جديد سينمائيًا رغم أهمية الحكاية والتناول
عن جوائز الدورة الـ77 لمهرجان “كانّ” السينمائي
“رفعت عيني للسما”: أحلامٍ مُحرّمة وطموحات مُجهَضة
مهرجان كانّ السينمائي الـ77: حضور عربي ضعيف
“الفصل الثاني” يفتتح مهرجان كانّ، وتكريم ميريل ستريب أولاً
كان الـ77: أبرز ملامح أسبوعا المُخرجين وأسبوع النقاد
قراءة في كتاب “مهدي فليفل… سينما المنفى”
أفلام مهدي فليفل والرصد بالصورة
عادل إمام: موهبة “حربائية” ضاعفها الذكاء
فيلم “الحياة حلوة”… عنوان ساخر لواقع فلسطيني مرير
مُهند اليعقوبي ونبش ذاكرة فلسطين السينمائية
أهمية ومصداقية الجوائز السينمائية… لغط لا ينتهي
الوثائقي داهومي يقتنص “الدب الذهبي” للبرليناله الـ74
الأيرلندي “أشياء صغيرة مثل هذه” يفتتح “برليناله 74”
لوبو والمخطوف: مُصادرة أوروبية للأطفال
أهم المُشاركات العربية في المهرجانات في 2023
كذب أبيض: مُساءلة العائلة والذاكرة والتاريخ
“بيت في القدس”، وغموض حول مُستقبل السينما الفلسطينية
غزة: سيناريوهات واقعية تفوق الخيال
فيلم مندوب الليل: المُجتمع السعودي بعين مُغايرة
كذب أبيض: مُساءلة العائلة والذاكرة والتاريخ
“بيت في القدس”، وغموض حول مُستقبل السينما الفلسطينية
روح الشر الحاضرة في “لا يوجد شر”
عن إلغاء المهرجانات: أهناك من يهتمّ؟
نسيج عميق ومُغاير لحكاية مُهاجرين في “الحدود الخضراء”
عن الوعي الأول بفلسطين
الحظ يُجانب وودي آلن في جديده “ضربة حظ”
السينما المصرية وحرب أكتوبر: شائعات وتكهّنات وغموض
“أشياء فقيرة” لليوناني لانتيموس: السينما الخالِصَة
“مجتمع الثلج”… النجاة من كل هذا البياض
مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الـ80: دورة باهتة نسبيًا
“فينيسيا” و”نتفليكس”: أفلامٌ تُرضي الجمهور فيستقبلها المهرجان
فعاليات “مهرجان فينيسيا” بدورته الـ80: مستوى فني متقلّب
“كوماندانتي” يفتتح “موسترا الـ80”: الإنسانية تعلو والسينما تحضر
“مهرجان فينيسيا الـ80”: المُشاهدة أصدق من التوقّعات
فينيسيا: تاريخ عريق وجمال ساحر وفنون حاضرة عبر العصور
“مهرجان فينيسيا الـ80”: دورة تحدّيات ومواجهات وتجديدات
جديد اللبناني سيريل عريس: توثيقٌ لحالةٍ وصناعةٍ وانفعالات
“أيام مثالية”… مُتعة التكرار والروتين
جوائز متوازنة في كارلوفي فاري الـ57
“دروس بْلاجا” و”ولادة”: المرأة ومسائلها في صورتين متناقضتين
“مهرجان كارلوفي فاري الـ57”: أفلامٌ متوسّطة الجودة
فعاليات متنوعة وحضور لافت في كارلوفي فاري الـ57
افتتاح “كارلوفي فاري الـ57”: دراما تاريخية لجزائريّ
كارلوفي فاري الـ57: مُوضوعات مُتنوعة فنيًا وجغرافيًا
“منطقة الاهتمام” الحائز على جائزة “كان” الكبرى: أوشفيتز كـ”جنة عدن”
“تشريح سقوط” لتريَّه: جماليات سينمائية عدّة
مهرجان “كان” الـ76: جوائز مُنصِفة وأفلام عربية فرضت نفسها
مهرجان “كانّ” الـ76: أهناك اكتراثٌ بالنقّاد أم لا؟
كان الـ76: حضور لافت للسينما العربية
“كانّ” 76: عثرات تنظيمية وفنية وأفلام مخيبة للتوقعات
مهرجان كان: تاريخ عريق وحاضر متجدّد ودورة حاشدة
أفلام عربية في “كانّ 76”: مشاركة لافتة
فرنسا مضطربة فهل يُعطَّل مهرجان “كانّ”؟
سلسلة “كليوباترا”و”نتفليكس”… عنصرية لون وتهديد وجودي
“سيرة ذاتية” إندونيسية: جرأة طرح ومعالجة
3 وثائقيات في “سالونيكي”: بحثٌ سينمائي في هويات فردية مختلفة
"الأيكو": فيلم رصديّ مليء بالرمزية ومتماسك
"مهرجان برلين السينمائي الـ73": دورةٌ للنسيان
“سيرا” في الـ”برليناله الـ73″: جائزة الجمهور لا تُلغي سذاجة طرح ومُعالجة
“أدامان” نيكولا فيليبير: مُقاربةٌ سينمائية مُرهفةٌ للجنون
"جاءت إليّ" يفتتح مهرجان برلين السينمائي: فيلمٌ عادي في بداية دورة عادية
"برليناله 73": تكريم سبيلبيرغ والحضور العربي متواضع
"بعد الشمس": توظيفٌ بارع للتفاصيل العادية
فرنسا والجرح الجزائري: استعادة سينمائية سجالية
يوم للبحث عن الأبدية
"ما وراء الجدار": دراما ساكنة ضد عنف الشرطة
"عيش وملح": فضحٌ سينمائي لعنصريةِ مجتمعٍ
1948 في الأفلام المصرية: نكبة حضور ومعالجة
"لا يوجد دببة” لجعفر بناهي: جريمة الإمساك بكاميرا
“حواجز إينشرين”: تمثيلٌ يعكس انسجام الأضداد
“باردو”: سيرة سينمائية ذاتية مُمتعة بصرياً
توري ولوكيتا": الفيلم الأكثر غضباً للأخوين داردن
"قرار المغادرة": كاميرا سلسة وسيناريو مُشوِّق
الفيلم الفلسطيني "حمى البحر المتوسط": جمالية سينما تخطف "نظرة" كانّ
سعفة "كانّ" لـ"مثلث الحزن": سخرية سينمائية موجعة ومُقلقة
"كتاب السمك": عمق أفكار وجماليات الأسود والأبيض
"كلوندايك" الأوكرانية: لا تلاعب ولا ميلودراما بل مأساة
"نوتشا" فلاديمير مونكيف: تدمير عالم ليبقى آخر
"الغريب" و"فرحة": جدّية وصدق وحداثة واهتمام بالتفاصيل
"107 أمهات" و"الحركة الكبرى": جماليات أسلوب وتنفيذ
"طهارة" رومانية: جماليات تحتاج إلى مونتاج
"دوام كامل" لغرافِل: جودة إخراج صُورٍ فنية حزينة
"العالم": اشتغالٌ سينمائيّ صادقٌ عن التنمّر
"قصّة حبّ ورغبة": جيدٌ بصرياً وأدائياً رغم هنات قليلة
ثراء سينمائي في "سماوات لبنان": إشكالية البقاء أو المغادرة
"خريف التفاح": رؤية بصرية مميّزة في كتابة ركيكة
"روابط" لا روابط فيها: تماسك بدون كلاسيكية مألوفة
"الرجل الذي باع جلده": معالجة ضعيفة لقصّة غريبة
"الأب" أنتوني هوبكنز: أداء رائع
نقد
الرئيسية
2
أحدث ما نُشِر
الرئيسية
تغطيات
عالمية
مقالات
نقد
“أولاد نيكل”: تُحفة نادرة عن السود في أميركا
23/01/2025
الرئيسية
تغطيات
دراسات
عالمية
فينيسيا
مقالات
نقد
أبرز أفلام السينما الهندية في 2024: حضور لافت ومُتابعة ضرورية
19/01/2025
الرئيسية
برلينالة
تغطيات
دراسات
عالمية
فينيسيا
مقالات
نقد
أفلام أوروبية عن القسوة والخُرافة في الماضي القديم
13/01/2025
الرئيسية
دراسات
عالمية
مقالات
نقد
العدالة في السينما الأميركية: البُعد عن فساد القضاء
07/01/2025