Skip to content
الخميس. يناير 23rd, 2025
Cinarts24
ســــيــن/آرتـــــس24 - إخباري فنـي سينمائي
الرئيسية
أخبار
أخبار عربية
أخبار عالمية
تغطيات
سينمائية
برليناله الـ75
فينيسيا 81
كارلوفي فاري 58
كان 77
برلين الـ74
فينيسيا 80
كارلوفي فاري 57
كان 76
برلينالة 73
فينيسيا 79
كارلوفي فاري 56
كان 75
تغطيات سابقة
فنية
معارض ومتاحف
معالم
سينما
مقالات نقدية
دراسات
ترجمة
عروض كتب
فنون
أدب
تشكيلي
متاحف
موسيقا
مسرح
نحت
ترجمات
أدب
أخرى
ميديا
عروض كتب
صور
صور من مهرجانات
فيديو
أرشيف
أرشيف ما نُشر
من نحن
سياسة النشر
رئيس التحرير
اتصل بنا
سياسة الخصوصية
سياسة الاستخدام
دراسات
أنطونيو سكارميتا: العالق بين الأدب والسينما
بين الفانتازيا والواقع: جرأة التناول في أفلام تونسية حديثة
سينما بلد موعود بالحرب
مُلصقات “مهرجان فينيسيا”: تفضيل الرسم على التصوير
ملصقات مهرجان كانّ السينمائي: نوافذ تُطل على العالم
أفلام مهدي فليفل والرصد بالصورة
عادل إمام: موهبة “حربائية” ضاعفها الذكاء
مُهند اليعقوبي ونبش ذاكرة فلسطين السينمائية
أهمية ومصداقية الجوائز السينمائية… لغط لا ينتهي
أهم المُشاركات العربية في المهرجانات في 2023
عن الوعي الأول بفلسطين
السينما المصرية وحرب أكتوبر: شائعات وتكهّنات وغموض
"مهرجان برلين السينمائي الـ73": دورةٌ للنسيان
فرنسا والجرح الجزائري: استعادة سينمائية سجالية
يوم للبحث عن الأبدية
1948 في الأفلام المصرية: نكبة حضور ومعالجة
أفلام مصرية… صافرة البداية منذ عام 1937
أفلامٌ حديثة من أفريقيا: غيابٌ عالميّ فادح
أفلام وجوائز: أفكار مهمّة ومعالجات متواضعة
مهرجان صوفيا: مصائر غامضة وماض عالق وتمرّد صاخب
أفلامٌ من أذربيجان: سينما التأمّل والتفكيك
التطرّف الديني سينمائياً: معالجات متباينة ومصداقية متفاوتة
5 أفلام عن السينما: تأريخ فنّ وذاكرة وحياة
أغرب الأعوام السينمائية... جردة بأبرز إنتاجات السنة
وثائقيات في "إدفا": أسئلة الفرد مطروحة سينمائياً
“مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ69”: فن وسياسة ومشاكل وفضائح
3 أفلام لبنانية جديدة: جماليّات سينمائية تتفاعل مع الواقع
3 أفلام عن جيل جديد في أوروبا: قسوة الواقع ومراراته
السينما بين الاقتباس والأدب
سينما الأفلام القصيرة: فنّ التقاط اللمحة
الإيطالي توني سِرْفيلّو: عبقرية أداء صادق
الإرهاب سينمائياً... قبل الكارثة وبعدها
تانجو الشيطان، الرواية والفيلم 1 – 2
تانجو الشيطان، الرواية والفيلم 2 – 2
الموجة الرومانية الجديدة: تنوّع وثراء وجوائز
السينما البولندية المعاصرة: واقعية اجتماعية وانتقاد حاد لعيوب وفساد
سينما أوروبا الشرقية: تحدّيات تصنع أفلاماً
فلسطين في الأفلام المصرية: حضور متردّد وتجاري
أفلام الثورات.... الحماسة حين تغلب الحقيقة
بَكَرة الفيلم لا تزال تدور
قيود السينما الإيرانية: النجاح لا تعيقه موانع رقابية
الروماني كريستي بيو: اخلعوا الأقنعة في الصالات
صالات العرض السينمائي تفتح أبوابها للمجهول
الأمانة السينمائية: محاباة حواجز الواقع
القوالب النمطية: هوليوود لم تغادر المقاعد البيضاء
أندريه تاركوفسكي... قيصر الروحانية السينمائية
أفضل أفلام نيكولاس كيدج
أليس جاي... أول مخرجة في تاريخ السينما
راينر فيرنر فاسبيندر في ذكراه الثلاثين
أهم أفلام فيدريكو فيلليني
بروس ويلز في عيد ميلاده الستين
مايسترو السينما فيدريكو فيلليني... 95 عامًا على ميلاده
جوليت بينوش تدخل عامها الـ51
جين هاكمان في الرابعة والثمانين
أجور نجوم هوليود.. دي كابريو الأعلى
بعد أكثر من مائة عمل.. فاي دوناواي تحتفل بعيد ميلادها الـ74
الذكرى الـ18 لوفاة مارشيلو ماستروياني
نجوم في هوليوود يحترفون الرسم
سينما السويدي إنجمار برجمان
مقالات نقدية
الرئيسية
2
أحدث ما نُشِر
الرئيسية
تغطيات
عالمية
مقالات
نقد
“أولاد نيكل”: تُحفة نادرة عن السود في أميركا
23/01/2025
الرئيسية
تغطيات
دراسات
عالمية
فينيسيا
مقالات
نقد
أبرز أفلام السينما الهندية في 2024: حضور لافت ومُتابعة ضرورية
19/01/2025
الرئيسية
برلينالة
تغطيات
دراسات
عالمية
فينيسيا
مقالات
نقد
أفلام أوروبية عن القسوة والخُرافة في الماضي القديم
13/01/2025
الرئيسية
دراسات
عالمية
مقالات
نقد
العدالة في السينما الأميركية: البُعد عن فساد القضاء
07/01/2025